سبستراتوم تتمكن من تجاوز سور النيران الصيني العظيم

ديلاوير، أوهايو، 13 تشرين الثاني/نوفمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — تمكنت شركة سبستراتوم أل أل سي (SUB) من تجاوز سور النيران الصيني العظيم – وهو الآلية التي تستعلها الصين لمنع مواطنيها من الوصول إلى مواقع على الإنترنت مثل غوغل، يوتيوب وتويتر. وباستعمال برمجية سبستراتوم تمكن مواطن صيني من الوصول إلى مواقع محظورة من قبل الحكومة الصينية على الإنترنت. وتعتبر هذه خطوة هائلة بالنسبة إلى المواطنين المقيمين في بلدان تمارس الرقابة على الوصول إلى مواقع على الإنترنت مثل الصين وروسيا وإيران التي تحظر العديد من المواقع الإنترنتية وخدمات الويب على المقيمين فيها.

وقال جوستن تاب، الرئيس التنفيذي لشركة سبستراتوم، “إن حقيقة كوننا عضوًا في مجتمعنا، وهي شركة تستضيف إحدى شبكات البيتا، التي قامت بهذا ذلك لإثبات ذلك، يجعلني أشعر بالفخر والامتنان، بل أشعر بأننا محظوظون بأن لدينا مثل هذا المجتمع المدهش الذي يدعم جهودنا.”

وبرمجية SubstratumNode هي الجزء الأول من نظام سبستراتوم Substratum’s الثلاثي الأجزاء  الذي يتضمن بوابة دفع مشفرة ومنصة أخرى لامركزية تم نشرها حديثا لبورصة ألتكوين، Amplify Exchange.

برمجيات أو عقد سبتسراتوم هي جزء من شبكة لامركزية.  كل عقدة في الشبكة قادرة على استقبال طلبات من المستخدمين عبر  عقد سبستراتوم. وتقوم SubstratumNodes بتوجيه تلك الطلبات إلى الطالب الأصلي بعد تشفير الطلب وتمريره عبر شبكة من العقد.

وعندما يتم توجيه المعلومات عبر شبكة من العقد بدلاً من توصيلها لمستخدمي الإنترنت من مزود خدمة الإنترنت المركزي أو الخادم، فإن البرمجية الحاجبة لا تستطيع حجب طلبات موقع الويب. وحتى إذا كان بإمكان البرمجية الحاجبة تحديد أحد طلبات توجيه عقد سبستراتوم وأن تحظر طلبات التحويل من سبستراتوم، فسيكون هناك عدد لا يحصى من العقد الأخرى داخل شبكة سبستراتوم التي تظل نشطة وتعمل على توجيه الطلبات.

ولا يمنح هذا فقط مستخدمي الإنترنت طريقة للالتفاف على الرقابة على الإنترنت، بل إن مستخدمي الإنترنت الذين يختارون تشغيل SubstratumNode سيتم منحهم عملة مشفرة  (SUB)  لدفع تكلفة الطلبات التي تمر عبر شبكة SubstratumNode.

وقريباً ستقوم شركة سبستراتوم بإطلاق الجزء الثالث من نظامها الثلاثي الأجزاء: Amplify Exchange، وهو بورصة موزعة ولامركزية تعمل فيها عقد سبستراتوم بمثابة العمود الفقري. وتقوم SubstratumNodes بمعالجة عمليات بورصة أمبليفاي، وسيحصل مشغلو العقدة على العملة المشفرة  AMPX إلى جانب عملة SUB ، ما يعني أنه ستكون هناك زيادة في حجم المعاملات على شبكة سبستراتوم.  بالإضافة إلى ذلك، تسمح شبكة  SubstratumNode باستخدام أمبليفاي للاستفادة من BridgeChain الرائدة، والتي ستعمل على سد الفجوات الموزعة واللامركزية من خلال عكس دفاتر حساباتها، مما يمنح المستخدمين فوائد كلا النوعين من البورصات.

برمجية SubstratumNode  متوفرة للتنزيل على Substratum website  وابحث عن Amplify ICO going live on November 16th

طلبات الإعلام: media@substratum.net