‫المجموعة الإيطالية للمعارض: لقاء إيطالي مصري عن التنمية المستدامة والتقنيات الصديقة للبيئة

ريميني، إيطاليا، 30 من نوفمبر 2018/PRNewswire/ —

فعالية على مدى يومين تنظمها السفارة الإيطالية في القاهرة بالتعاون مع Ecomondo 

يقام “المنتدى التجاري عن المياه والطاقة والمخلفات والتنقل” على مدى يومي الأحد والاثنين 2 و3 من ديسمبر في العاصمة المصرية، بفندق فور سيزونز القاهرة، النيل بلازا.  

وقد شهدت العلاقة بين إيطاليا ومصر مزيدًا من التقارب بفضل المصالح المشتركة في مجال التنمية المستدامة والتقنيات الصديقة للبيئة. وقد تأكد هذا التقارب من خلال “المنتدى التجاري عن المياه والطاقة والمخلفات والتنقل“، وهو عبارة عن فعالية تُقام على مدى يومي الأحد الموافق2 والاثنين الموافق 3 من ديسمبر من هذا العام وتنظمه السفارة الإيطالية في القاهرة بالتعاون مع Ecomondo التابعة للمجموعة الإيطالية للمعارض والغرفة التجارية الإيطالية في القاهرة والوكالة التجارية الإيطالية “ITA”. ومن المقرر تنظيم اجتماعات بين الشركات على مدى يومين إذ تستفيد الشركات خلال تلك الاجتماعات من Ecomondo وهي الشركة الرائدة المنظمة للمعارض التجارية الجوالة في مجال الاقتصاد الصديق للبيئة على مستوى منطقة اليورو-البحر الأبيض المتوسط، ويُقام سنويًا بالتزامن مع معرض “Key Energy” وهو المنصة المختصة بأنواع الطاقة المتجددة (حيث تقام النسخة التالية منه بمركز معارض ريميني اعتبارًا من 5 إلى 8 من نوفمبر 2019) وتنظمهما المجموعة الإيطالية للمعارض .

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/723307/Italian_Exhibition_Group_Logo.jpg )

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/723308/Ecomondo_Logo.jpg )  

وفي يوم الافتتاح، يشمل برنامج الندوات والمؤتمرات مشاركة كل من السيد/ جيامبوالو كانتيني، سفير إيطاليا في مصر  والسيدة/ أليساندرا أستولفي، مدير العلامات التجارية بمعارض Ecomondo التابعة للمجموعة الإيطالية للمعارض والسيد محمد صلاحالرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة في مصروالسيد/ سيرجيو جاريبا، مستشار الطاقة بوزارة الخارجية الإيطالية وسعادة الوزير عمرو ناصر، وزير الصناعة المصري، وذلك فضلاً عن كلمات يلقيها خبراء مؤهلون في هذا القطاع، ومنهم البروفيسور فابيو فافا من قسم الهندسة المدنية والكيميائية والبيئية وهندسة المواد بجامعة بولونيا.

وسوف يحضر الفعالية، التي تقام في فندق فور سيزونز بالعاصمة المصرية، وفد من الشركات الإيطالية المؤهلة في قطاعات التقنيات الصديقة للبيئة والطاقة المتجددة.

نبذة عن المجموعة الإيطالية للمعارض 

المجموعة الإيطالية للمعارض (IEG) هي شركة إيطالية رائدة في مجال تنظيم المعارض التجارية وواحدة من كبرى شركات قطاع تنظيم المعارض والمؤتمرت في أوروبا، ولها مقر في كل من ريميني وفيسينزا. وتتميز المجموعة الإيطالية للمعارض بتنظيم الفعاليات ضمن خمس فئات وتشمل الأطعمة والمشروبات والمجوهرات والأزياء والسياحة والضيافة وأسلوب الحياة والصحة والترفيه والتقنيات الصديقة للبيئة. وقد أطلقت المجموعة الإيطالية للمعارض خلال السنوات الأخيرة عملية تنطوي على التوسع الخارجي عن طريق المشروعات المشتركة المرتبطة بالشركات المحلية (في بلدان منها الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والصين). وقد أنهت المجمعة الإيطالية للمعارض سنتها المالية لعام 2017 بعائد إجمالي مجمع يبلغ 130,7 مليون يورو، وأما أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء فبلغت 23,2 مليون يورو كما بلغ صافي ربحها المجمع 9,2 مليون يورو.  واستضافت المجموعة في عام 2017 بصالات المعارض والمؤتمرات التابعة لها في ريميني وفيسينزا فعاليات بلغت إجمالاً 50 معرضًا تجاريًا و206 مؤتمرًا. http://www.iegexpo.it 

المصدر المجموعة الإيطالية للمعارض “IGE”