‫لجنة جائزة صنهاك للسلام تبدأ بتلقي الترشيحات للجائزة الرابعة من مارس إلى مايو 2019

  • دعوة لترشيحات جائزة صنهاك للسلام الرابعة
  • فترة التقديم: مارس إلى مايو 2019

سيؤول، كوريا الجنوبية، 21 آذار/مارس، 2019 / بي آر نيوزواير / — جائزة صنهاك للسلام تكافىء الشخصيات أو المنظمات المتميزة التي تساهم بصورة كبيرة في تحقيق السلام والرفاه للأجيال المقبلة عبر العالم. وتركز الجائزة على ثلاثة مجالات أساسية في تقييمها للترشيحات: التنمية البشرية المستدامة، فض النزاعات والحفاظ على البيئة. ويتم اختيار الفائزين بالجائزة كل سنتين من قبل لجنة دولية، وهم يحصلون على جائزة بقيمة مليون دولار لكل منهم.

أسس الدكتور هاك جا هان مون جائزة صنهاك للسلام لمواصلة إرث ورؤية القس الدكتور صن ميونغ مون الذي أسس اتحاد الأسرة من أجل السلام والتوحيد العالمي، وكرس حياته لتعزيز السلام العالمي، والسعي لبناء عالم تعيش في البشرية جمعاء في وئام. ومنحت الجائزة الافتتاحية في العام 2015. وسيُقام حفل الجائزة الرابع في العام 2020، لتكريم الذكرى المئوية لميلاد المؤسس، القس الدكتور صن ميونغ مون.

الأهلية:
•  فرد أو منظمة ساهمت في مجالات التنمية المستدامة أو حل النزاعات أو الحفاظ على البيئة
•  فرد أو منظمة عملت على تحسين حياة الناس من مختلف الشعوب والأعراق والأديان والثقافات من أجل السلام.

سيقوم المرشحون بإعداد نموذج الترشيح والمواد الداعمة، مع تفصيل إنجازات المرشح، وتقديمه إلى أمانة جائزة صنهاك للسلام العامة بحلول 31 أيار/مايو.

ستقرر لجنة الجائزة الفائزين بجائزة صنهاك للسلام النهائيين في تشرين الأول/أكتوبر 2019، وتعلن عن الفائزين بها بعد ذلك بوقت قصير. سيقام حفل توزيع الجوائز في فبراير 2020، في كوريا الجنوبية. يمكن تنزيل نموذج الترشيح من الموقع الرسمي (sunhakpeaceprize.org).

تم منح جائزة صنهاك للسلام الأولى في العام 2015 للسيد أنوت تونغ، الرئيس السابق لكيريباتي، والدكتور موداغو فيجاي غوبتا، اللذين زادا من إنتاجية المصايد من خلال تطوير أساليب الاستزراع المائي للأسماك.

الجائزة الثانية في العام 2017، والتي ركزت على أزمة اللاجئين العالمية، مُنحت للجراح الإيطالي الدكتور جينو سترادا والدكتورة سكينة يعقوبي.

ركزت جائزة صنهاك للسلام الأحدث في العام 2019 على السلام والتنمية في إفريقيا. وكان الفائزون هم الدكتور أديسينا، رئيسة بنك التنمية الأفريقي، وواريس ديري، مؤسس مؤسسة زهرة الصحراء.

الاتصال:  الأمانة العامة لجائزة صنهاك للسلام

sunhakpeaceprize@gmail.com 
TEL: +82-2-3278-5158, FAX: +82-02-3278-5198