‫مركز أبحاث كونفرنس بورد يؤسس مركز أبحاث متخصص في منطقة الخليج

نيويورك، ومدينة الكويت، 28 تشرين الثاني/نوفمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — وسع اليوم مركز أبحاث كونفرنس بورد بصمته العالمية بإطلاقه مركز الخليج للأبحاث الاقتصادية والأعمال. وسيوفر المركز معلومات موثوقة في ميادين الاقتصاد والاستراتيجية، التمويل ورأس المال البشري في منطقة الخليج لتمكين مؤسسات الأعمال من توقع ما هو قادم ولتحسين أدائها وخدمة المجتمع بصورة أفضل. وستشكل مؤسسات الأعمال التي تعمل في الخليج العضوية في المركز. وبالإضافة إلى توفير الأبحاث المستمرة والإيجازات الإعلامية للشركات الأعضاء، سيتضمن المجلس شبكات من الأقران لمجموعة من الرؤساء التنفيذيين لمؤسسات الأعمال.

وكجزء من إطلاق اليوم، سوف يستضيف كونفرنس بورد جلسة حول التوقعات الاقتصادية الخليجية.  يمكن الاطلاع على ملخص جلسة المجلس للنظرة المستقبلية للمنطقة هنا here.

وقال بارت فان آرك، نائب الرئيس التنفيذي وكبير الاقتصاديين في كونفرنس بورد: “تقع منطقة الخليج في موقع استراتيجي بين آسيا الناشئة والقارة الأوروبية، ولديها مجال كبير لزيادة قدرتها التنافسية العالمية من خلال تنويع اقتصادها المعتمد بصورة مركزة على الموارد الطبيعية. ويتطلع كونفرنس بورد إلى مواصلة مهمته في إشراك الشركات في الخليج، وتزويدها برؤى موثوقة حول ما ينتظرنا في المنطقة.”

وقال هشام الرزوقي، الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة الخليج للاستثمار ورئيس المجلس الاستشاري لمركز الخليج للأبحاث الاقنتصادية والأعمال: “من واقع خبرتي، أعتقد أن البيانات الاقتصادية والتجارية المتعمقة مطلوبة الآن أكثر من أي وقت مضى في ظل بيئة الأعمال المتغيرة. أعتقد أن مركز الخليج سيحدث فرقا كبيرا لمجتمع الأعمال في الكويت ومنطقة الخليج على نطاق أوسع.”

وقد حصل المركز على تمويل مبدئي من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وذلك كجزء من منحة حضانة لمدة ثلاث سنوات، ومن جمعية المصارف الكويتية، التي ستقدم الدعم المالي والعملي للمركز الجديد.

وقال ماجد عيسى العجيل، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرفية الكويتية: “أود أن أشير إلى التعاون الكبير بين جميع الشركاء لجعل الحدث اليوم ممكنا. سيعمل المركز وفقا لمبادئ مركز كونفرنس بورد ويزود دول مجلس التعاون الخليجي بالمعرفة العملية التي تحتاجها لتحسين أدائها وخدمة المجتمع بشكل أفضل. أريد التأكيد على أننا بحاجة إلى هذا النوع من التركيز حتى نتمكن من المساعدة في تنويع التنمية الاقتصادية لهذه الدول لتشجيع النمو الشامل. وتأتي مشاركة الجمعية المصرفية الكويتية في دعم المركز من التزام البنوك الكويتية بالمسؤولية الاجتماعية من خلال خدمة المجتمع.”

وقال الدكتور عدنان شهاب الدين، المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي: “من خلال إدراك مركزية البحوث التجارية من أجل النمو الاقتصادي، وقيمة البيانات الخاصة بقرارات الأعمال اليومية، قررت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تمويل أول ثلاث سنوات من إنشاء هذا المركز. من خلال هذا التمويل، تهدف مؤسسة الكويت للتقدم العلمي إلى تمكين نظام تجاري مزود بأفضل الأبحاث وخلق فرص بناء القدرات لمجتمع الأبحاث في الكويت”.
ومثل بقية أقسام مركز كونفرنس بورد، فإن المركز الجديد غير حزبي ولا يعمل كمنظمة ضغط سياسي. يمكن للشركات المحتملة الحصول على المزيد من المعلومات عن كيفية الانضمام للعضوية في المركز عن طريق الاتصال بـ tcbgulfcenter@conference-board.org .  ويمكن لوسائل الإعلام الاطلاع على ملخص لأحدث ورقة تصور اقتصادية لكونفرنس بورد عن منطقة الخليج هنا here.

حول كونفرنس بورد
كونفرنس بورد هو مركز أبحاث يركز على الأعضاء ويقدم رؤى موثوقة لما هو قادم. نحن كيان غير حزبي وغير هادف للربح يتمتع بوضعية 501 (سي) (3) الخاصة بالإعفاء من الضرائب في الولايات المتحدة. www.conference-board.org

نبذة عن مركز الخليج للأبحاث الاقتصادية والأعمال التابع لكونفرنس بورد

مركز الخليج للأبحاث الاقتصادية والأعمال التابع لكونفرنس بورد هو مؤسسة مقرها الكويت للأبحاث وتعلم الأقران. يوفر المركز رؤى موثوقة في المقام الأول في مجالات الاقتصاد والاستراتيجية والتمويل ورأس المال البشري في منطقة الخليج.

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/624268/The_Conference_Board_Logo.jpg