‫AIM Summit تنعقد في دبي توسع نطاق الاستثمارات البديلة نحو آفاق جديدة بقيمة 10 تريليون دولار

دبي، 10 نوفمبر 2019: تعتبر Summit AIM قمة الاستثمارات البديلة الرائدة في المنطقة، وأصبحت تجمع سنوي يتطلع إليه المستثمرون ومدراء صناديق التحوط والشركات العائلية وصناديق الأسهم الخاصة وقادة الصناعة والحكومات العالمية منذ إنشائها في عام 2015. تنعقد في دبي بنسختها العاشرة في والدورف أستوريا دبي الإمارات العربية المتحدة يومي 18 و19 نوفمبر 2019.

دائماً ما كانت القمة منبراً لمناقشة تطورات الاستثمار وظروف السوق العالمية واتجاهاتها، إلا أنها تفتح منصتها هذا العام أمام موضوعات من شأنها أن تؤثر على النظام البيئي للاستثمار التقليدي الذي ينتهجها قطاع الاستثمار وصناديق الأسهم الخاصة والشركات العائلية مما يجعلها فرصاً جديدة إذا تم مقاربتها بالطريقة المناسبة.

وصرحت راها مورادي، المدير التنفيذي Summit AIM بأن القمة: “ستناقش في يومها الأول الموضوعات التقليدية لصناديق التحوط والاستثمارات الخاصة والديون الخاصة واستثمارات المكاتب العائلية والعقارات والأسواق الناشئة والاستثمار المؤثر والاستدامة. أما في يومها الثاني فتشمل الموضوعات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، تقنية البلوكتشين، الأصول الممثلة رقمياً، الأصول الرقمية والعملات المشفرة والتكنولوجيا المالية. ستفتح هذه المصطلحات والتقنيات الجديدة الباب أمام ظهور فئة جديدة من الأصول ومخاطر جديدة تترافق معها. بالإضافة إلى ذلك، ستفرض طرح الأصول الممثلة رقمياً والأوراق المالية الرقمية إعادة هيكلة الطريقة التي يتم بها تنظيم المنتجات المالية التقليدية وحيازتها وتداولها وبالتالي إلى إضفاء طابعاً أكثر ديمقراطية على الاستثمارات البديلة. مما لا شك فيه بأن كل هذا قد يشكل تحديات حقيقية لشاغلي القطاع الحاليين الذين سيشهدون حكماً نموذجاً جديداً من وسطاء الخدمات المالية.

تجمع AIM Summit هذا العام نخبة من الخبراء والمتحدثين أبرزهم جيمس ماكورماك، المدير العام، وكالة فيتش للتصنيف، فابيو سكاسيافيلاني، كبير الاقتصاديين في نوفرس (Nuverse)، كريستوف روهل، مستشار مجلس إدارة كريستول إنيرجي (Crystol Energy)، آشيش مروه، مدير الاستثمار في شركة ADS Investment Solutions، بالإضافة إلى بيتر روكفلر، عضو ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة روكفلر للأعمال الخيرية والرئيس التنفيذي لمجموعة بروك كابيتال جروب (Brock Capital Group).

وقال السيد روكفلر “يسرني الانضمام إلى قمة AIM في دبي في نوفمبر المقبل، حيث سأتحدث عن الاستثمار المؤثر والاستدامة. تضم القمة مجموعة مميزة من المستثمرين الرؤيويين والمراقبين وأصحاب الاختصاص الذين سيوفرون في القمة فرصة لا مثيل لها لمناقشة أحدت موضوعات الاستثمار. حدث هذا العام ليس استثناءً؛ مع برنامج غني بمتحدثين رئيسيين ومشاركين في جلسات النقاش التي ستكون ذات أهمية كبيرة للمستثمرين في الأصول البديلة بما فيها الاستثمار المغامر والعملات الرقمية والاستثمار المؤثر والعقار”

أضاف زاكاري سيفاراتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة دلما كابيتال مانجمنت والشريك الاستراتيجي لقمة AIM “لقد كانت AIM Summit بمثابة حدث حاسم بالنسبة لنا للقاء المستثمرين وشركاء الأعمال. جودة الحضور لا يعلى عليها، فمن الواضح أن الحاضرين يتم اختيارهم بدقة ”

من بين المتحدثين الرئيسيين الآخرين شيلا دريسكول، مؤسس لمؤسسة شيلا ب دريسكول (Sheila B Driscoll Foundation)، نافين غوبتا، المدير الإداري لجنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ريبل (Ripple)، جون ترامميل، المدير العام لشركة سيمفوني فاينانشال بارتنرز (Symphony Financial Partners)، الدكتور ريان ليماند، المدير التنفيذي الأول وعضو مجلس الإدارة ADS Investment Solutions، مشعل كانو، رئيس مجلس الإدارة، الإمارات وعمان ومجموعة كانو بالإضافة إلى العديد من المتحدثين البارزين الآخرين من جميع أنحاء المنطقة والعالم. الدكتور صباح البنعلي الرئيس التنفيذي، الاستراتيجية العالمية ونائب رئيس مجلس الإدارة، المستثمر الوطني يقول إن “قمة AIM استثنائية في تقديم مجموعة متنوعة من وجهات النظر عبر فئات الأصول والاستراتيجيات البديلة. هذه هي مشاركتي الثالثة، وأتطلع إلى مواصلة التعلم “.

سوف تبحث القمة في موضوعات مختلفة من ضمنها آفاق ومستقبل الاستثمار العالمي ، والدور العالمي للدولار الأمريكي ، تغيير المشهد الجيوسياسي وتقلبات التجارة في الاقتصاد العالمي ، مستقبل الاستثمار المؤثر ، بيئة المخاطر في دول مجلس التعاون الخليجي اليوم ، وإضفاء الطابع المؤسسي على المكاتب العائلية ، الاستثمار الجريء ، صعود الأصول الرقمية  والعملات الرقمية ، للامركزية التمويل باستخدام تقنيات البلوكتشين والذكاء الاصطناعي ، والتحديات التي تواجه التكنولوجيا المالية في المنطقة، وظهور تقنية البلوكتشين  كمحفز لسلسلة من الابتكارات في تمويل التجارة  وغيرها من الموضوعات.

AIM Summit هي اجتماع للعقول في عصر لا يكون فيه الاستثمار أمرًا ضروريًا للحفاظ على القطاع الاقتصادي وقطاع الأعمال فحسب ، بل أيضًا انعكاس للمستقبل. وكما قال مشعل كانو، رئيس مجلس إدارة الإمارات وعمان و “مجموعة كانو” صرّح بأن “الاستثمارات البديلة هي وسيلة للسماح للمستثمرين برؤية وجهة نظر مختلفة عن عالم الاستثمار. أنه يساعدهم على الاستثمار في مجالات ليس فقط لأنهم يستفيدون منها، بل يستمتعون بها بالفعل ”

في أوقات الاضطراب وعدم اليقين هذه، نأمل في قمة AIM تسليط الضوء على الفرص والمخاطر في المنطقة. يضيف الدكتور ريان ليماند، المدير التنفيذي الأول ومدير مجلس إدارة ADS Investment Solutions ” في ظل عودة تقييم الأسواق المتقدمة إلى أعلى مستوياتها السابقة، وحيث شهدت الأسواق الناشئة التقليدية تقلبات كبيرة بسبب الحرب التجارية، وتمكن دول مجلس التعاون الخليجي من الصمود في ظل توترات جيوسياسية العالمية أدت إلى زيادة نسب المخاطر. سوف نعرض ما يجب الاستثمار فيه وكيف في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي”

يشارك في رعاية هذه القمة شركة دلما كابيتال مانجمنت، إي دي إس لحلول الاستثمار، IG، Bitfolio، Lecocqassociate، Apex وكالة فيتش للتصنيف وغيرها من المؤسسات الرائدة في هذا المجال.

حول AIM Summit:

تم إطلاق AIM Summit في عام 2015، وهي القمة الإقليمية الرائدة لإدارة الاستثمارات البديلة التي تجمع وتربط المستثمرين والمديرين الإقليميين في عالم بدائل الاستثمار (صناديق التحوط، الأسهم الخاصة، رأس مال المخاطر، الديون الخاصة) مع رواد الصناعة العالميين.

AIM Summit هي منصة للنقاش حول تطورات الاستثمار وظروف السوق العالمية وأحدث اتجاهاتها وتعمل كمنتدى للتواصل لاستشراف فرص العمل المستقبلية. المنتدى الوحيد في طبيعته وحجمه الذي تنظمه وتعده بإتقان الصناعة للحث على مناقشات جادة حول أفضل الممارسات والمعرفة الفنية.

لمزيد من المعلومات الرجاء التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: info@aimsummit.com

أو زيارة موقعنا : www.aimsummit.com